الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

للمواضيع العامة و ليس لها قسم مختص بالمنتدى ... هنا مكانها

المشرف: ايتام علي

أضف رد جديد
مع الحق
عضو جديد
مشاركات: 39
اشترك في: السبت مايو 24, 2008 9:21 am

الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

مشاركة بواسطة مع الحق »

الجلسة الرابعة للمحكمة العقائدية الجنائية العليا وقد حضر الجلسة رئيس المحكمة والسادة القضاة والادعاء العام وهيئة الدفاع والشهود والمتهم
محــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكمة::::::::::
رئيس المحكمة :- الشاهد الرابع (العصمة).
الشاهدة ( العصمة) :- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رئيس المحكمة :- نرجو من الشاهدة التعريف بنفسها و صفتها
الشاهدة (العصمة):- ان معنى اسمي( العصمة):-هي التنزه عن الذنوب والمعاصي صغائرها وكبائرها ، وعن الخطأ والنسيان ، وان لم يمتنع عقلا على (النبي او الامام) ان يصدر منه ذلك بل يجب ان يكون منزها حتى عما ينافي المروة ، كالتبذل بين الناس من اكل في الطريق وضحك عال ، وكل عمل يستهجن فعله عند العرف العام .
الادعاء العام:- لقد صرح المتهم بمنشور له يصف به اليماني حيث قال:-()وقد مضى منهم (ع) أحد عشر إمام وبقي الإمامالمهدي (ع) والإثنى عشر مهدياً ، واليماني يدعوا إلى الإمام المهدي (ع) فلابد أنيكون اليماني أول المهديين لان الأحد عشر مهدياً بعده هم من ولده (ذُرِّيَّةًبَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (آل عمران:34) ويأتون متأخرين عنزمن ظهور الإمام المهدي (ع) بل هم في دولة العدل الإلهي والثابت أن أول المهديين هوالموجود في زمن ظهور الإمام المهدي (ع) وهو أول المؤمنين بالإمام المهدي (ع) فيبداية ظهوره وتحركه لتهيئة القاعدة للقيام كما ورد في وصية رسول الله (ص) . ومن هناينحصر شخص اليماني بالمهدي الأول من الإثني عشرمهدياً.أي انه يدعي معصوم وانه اول المهديين حسب ما يتضح لنا من كلامه هل انتِ تنطبقين عليه
الشاهدة (العصمة):- لو سمح أي السيد الادعاء واعطاني المجال لسوف ادلل لكم على كيفيت نيل الشخص المعصوم هذه المرتبه وما شروط المعصوم كي يتضح لنا ان المدعي هل هو معصوم فعلا ام يكذب ويفتري .
المحكمة:- اذا هل انت تكونين مرتبة ومن الذي يمنحكي للشخص الذي يتصف بك وهل الامام معصوم كالنبي في هذه المرتبة
الشاهدة (العصمة):- نعم ان الصفة التي يحملها النبي يجب ان تكون في الامام ماعدى النبوة وان الامام كالنبي يجب ان يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ماظهر منها وما بطن ، من سن الطفولة الى الموت ، عمدا وسهوا . كما يجب ان يكون معصوما من السهو والخطأ والنسيان ، لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون عليه حالهم حال النبي .
المحكمة :- ما الدليل على ان الامام معصوم كالنبي
الشاهدة العصمة:- ان هناك ادلة عقلية ونقلية استدل بها على كوني مرتبة للنبي وللامام وهي :-
1- الادلة العقلية هي :- ان الهدف الاصلي من بعثتهم هو هداية البشر للحقائق والوظائف التي عينها الله للبشر ،يلزم عليهم هداية الاخرين للطريق المستقيم ،فاذا كان هؤلاء السفراء انفسهم غير ملتزمين بالتعاليم الالهية ، بل يعملون بما يخالف محتويات رسالتهم ، وهم انفسهم يخالفون اقوالهم وتعاليمهم فان الناس سيرون في عملهم هذا بيانا مخالفا لأقوالهم، وبذلك سوف لايثقون بهم ، ونتيجة لذلك سوف لايتحقق الهدف من بعثتهم بصورة كاملة ؛ اذن فالحكمة واللطف الالهيان يقتضيان ان يكون الانبياء معصومين ومنزهين عن المعاصي ، بل لايصدر منهم العمل غير الصالح حتى السهو والنسيان ، لئلا يحتمل الناس انهم اتخذوا ادعاء السهو والنسيان مسوغا لارتكابهم الذنب والمعصية. وهناك ايضا ادلة اخرى عقلية على ذلك ولكن الى هنا اكتفي بذلك وكل ما ينطبق على النبي يجب ان ينطبق في شخص الوصي او الامام ماخلا النبوة.
المحكمة:- وما الدليل من القرآن الكريم على ان تكونين بامر من الله (عزوجل)
الشاهدة (العصمة ):- اما الادلة النقلية على عصمة الانبياءكثيرة وقد عبر القرآن الكريم عن بعض الافراد بـ( المخلَص) بفتح اللام ، حيث لايطمع الشيطان في اغوائهم ، ومن هنا اقسم الشيطان على اغواء بني آدم جميعهم واستثنى المخلَصين كما جاء في الآيتين 82 و83 من سورة ص :- (( قال فبعزتك لاغوينهم اجمعين * الا عبادك منهم المخلَصين)). وايضا قال تعالى((واذكر عبادنا ابراهيم واسحاق ويعقوب أولي الايدي والابصار * انا اخلصناهم بخالصة ذكرى الدار)) وايضا قال تعالى ((واذكر في الكتاب موسى انه مخلَصا وكان رسولا نبيا)) .والكثير من الآيات القرانية تدل على عصمة الانبياء وبما ان الامام خليفة الرسول ووصيه بامر من الله عزوجل وقد ذكر الرسول ذلك حسب ماجاء برواية جابر بن عبدالله حين سأل الرسول عندما نزلت الاية الكريمة (( يايها الذين امنوا اطيعوا الرسول واولي الامر منكم ))، من الجهة الثانية اتى الحديث على لسان الرسول الكريم حين ساله جابر بن عبد الله اذ قال له من هم الذين وجبت طاعتهم ؟ اجاب ( صلى الله عليه وآله وسلم) اذ قال :- (( هم خلفائي ياجابر وائمة المسلمين من بعدي ، اولهم علي بن ابي طالب ، ثم الحسن ثم الحسين ،ثم علي بن الحسين ،ثم محمد بن علي المعروف في التوراة بالباقر_ستدركه ياجابر ، فادا لقيته فاقرأه مني السلام - ثم الصادق جعفر بن محمد ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم سميي وكنيي حجة الله في ارضه وبقيته في عباده ابن الحسن بن علي )) وكما أخبر النبي (صلى الله عليه وآله) فقد بقي جابر حيا حتى امامة الباقر ( عليه السلام) وابلغه سلام رسول الله ( صلى الله عليه وآله) .
المحكمة :- نكتفي بهذا التعريف عنك ولكن نسأل هل ان المتهم (احمد اسماعيل كاطع) حصل عليك بنص او وصية كما تقولين (ان الذي ينال العصمة الواجبة يجب ان يكون منصب من الله عزوجل بنص على لسان النبي او الامام الذي يكون قبله) .
الشاهدة (العصمة):- انا اقول لكل عاقل من الله عزوجل عليه بالعقل والرشاد هل الذي ذكرته انا عن نفسي ينطبق على المدعو ( احمد اسماعيل كاطع)
المحكمة:- نرجو الاجابة ان تكون على لسانك:-
الشاهدة العصمة :- ان كل الذي ذكرته لاينطبق على المدعو احمد اسماعيل كاطع ولم ينزل به نص مخصص ان اكون مرتبة لهذا الدجال الضال المنحرف لا من قريب ولا من بعيد حيث لا وصية من معصوم ولا نص من الله عزوجل .
المتهم (احمد اسماعيل كاطع):- اني استدل بانني معصوم اول المهديين بهذه الطرق وهي :-
أولا // العلوم الدينيةوالعقائد:ــ
ثانيا // معجزات الأنبياء والمرسلين (ع) :ـثالثا // المباهلة:
رابعا // قسم البراءة:
خامسا // الروايات:
سادسا :ــ. الكرامات والإخبار بالمغيبات :ـ
سابعا // الإيمان عنطريق الغيب
ثامنا // حاكمية الله:
هذه ادلتي وانا اقول انني المدي الاول حسب ماذكرت بهذه الادلة
المحكمة :- ماذا تقول الشاهده على هذه النقاط وبقول المدعي انه اول المهديين
الشاهدة العصمة:- اولا اترك الكلام بخصوص بانه هو المهدي كما يدعي الى الشاهدة الامامة وقضية العلوم الدينية الاهل الاختصاص وهو الشاهد الاجتهاد الذي سبقني ويمكنكم الرجوع اليه وتسالوه وبقية النقاط لكل ذوي الاختصاص من الشهود الذين حضروا المحكمة ويمكنكم اخذ شهاداتهم حسب ما ذكر المدعي الضال وانشاء الله هم قادرين على دفه بدعته والشبة التي اتى بها ولذا انا اقول في قضيتي (العصمة) فماله بي من صلة لامن قريب ولا من بعيد حيث ادعى كذبا وزورا على الله ورسوله وآل البيت (عليهم السلام) ولو صح انه معصوم لأتى بمعجزة كما يقول وظهرت له الكرامات كما يدعي ولكن اذا هو يقول بالاستخارة او الرؤيا لستدل بها الامام المهدي عجل الله فرجه عند تتويجه بالامامه وبين في ذلك الموقف كذب وادعاء عمه جعفر الكذاب لما اراد ان يصلي على جثمان اخوه الامام العسكري (عليه السلام) ولكن الامام استدل بعلمة اللدني الذي اعطاه الله له حيث استدل بالكرامات والعلم بالمغيبات وهذا ايضا وقع في وقت حياة ابيه الامام الحسن العسكري (عليه السلام)
واقول لكم ان المدعي الضال قد صرح بعضمة لسانه خلال مشاركته على الانتر نت وهو يرد على الاخوة المؤمنين الذين حصروه في زاوية ضيقة كما يقولون ولم يجد مخرجا من ذلك الموقف فنطق بما هو عليه من ضلاله وبحقيقته اذ قال لهم (انتم يرادلكم واحد مثلكم وتلفظ بكلام عليهم ،وقال اني هس نزعت العصمة جانبا ورد عليهم بكلام) اذا متى سمعتم ومتى نقلت لنا الروايات ان احد المعصومين خلع هذه الرتبة ومتى فارقت (انا العصمة) المعصومين اذا طلع المدعي كما يقولون (صحبته الركبته) اكتفي بهذا القول وليطلع كل عاقل على هذه الادلة هل تنطبق على المدعي الكاذب لاوالله لاتنطبق لامن بعيد ولا من قريب.
المحكمة :- ماذا تقول لماذا سكت تكلم اخرست قول اذكر ماذا بك اصممت وبكمت عن قول الشاهدة
محــــــــــــــــكمة :- ترفع الجلسة لحين حضور الشاهدة (الامامه)
رفعة الجلسة.
بربغي
مشاركات: 4173
اشترك في: الخميس سبتمبر 28, 2006 3:20 am

رد: الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

مشاركة بواسطة بربغي »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلّ على محمد وأهل بيته الطاهرين

أخي العزيز مع الحق
طريقة مبتكرة وجديدة وجميلة في عالم الحوارات العقائدية

شكرا لك وبارك الله بك
تحــــــــــــــــــــياتي
ربيع الفاضلي
عضو جديد
مشاركات: 13
اشترك في: الاثنين مايو 26, 2008 9:23 pm

رد: الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

مشاركة بواسطة ربيع الفاضلي »

[gdwl]
بارك الله فيك يا اخي مع الحق انها طريقة جيدة نسال الله قبول الاعمال
[/gdwl]
ربيع الفاضلي
عضو جديد
مشاركات: 13
اشترك في: الاثنين مايو 26, 2008 9:23 pm

رد: الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

مشاركة بواسطة ربيع الفاضلي »

[gdwl]
بارك الله فيك يا اخي مع الحق انها طريقة جيدة نسأل الله قبول الاعمال
[/gdwl]
مع الحق
عضو جديد
مشاركات: 39
اشترك في: السبت مايو 24, 2008 9:21 am

رد: الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

مشاركة بواسطة مع الحق »

[gdwl]
الى مؤسس الموقع الاخ البربغي خصوصا والى الاخوة الاعضاء عموما
اشكركم من كل قلبي لانكم اسعتموني بهذه الردود والتشجيع حيث انني لمست خوتكم ووقفتكم مع خط اهل البيت عليهم السلام من خلال هذه الردود الجميلة اسئل الله عزوجل ان يجزيكم جزاء المحسنين وان يرزقكم شفاعة محمد وآل محمد(صلى الله عليه وآله وسلم)
اخوكم في لله
رئيس المحكمة
[/gdwl]
عباس الكرعاوي
عضو جديد
مشاركات: 14
اشترك في: الثلاثاء مايو 20, 2008 7:05 pm

رد: الشاهدة( العصمة) تدلي بشهادتها امام المحكمة العقائدية الجنائية العليا

مشاركة بواسطة عباس الكرعاوي »

بارك الله بالاخ (مع الحق ) على هذا الطرح الرائع والمميز والاسلوب الجميل والجديد في مناقشة القضايا العقائدية. ووفقه الله عز وجل
أضف رد جديد

العودة إلى ”المنتدى العام“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين فقط