ظهور دابة الأرض بداية نزول العذاب

خاص بكل مايتعلق بصاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه
أضف رد جديد
الطائر الحر
عضو جديد
مشاركات: 5
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2008 9:27 pm

ظهور دابة الأرض بداية نزول العذاب

مشاركة بواسطة الطائر الحر »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و ال محمد الائمة و المهديين و سلم تسليما
ظهور دابة الأرض بداية نزول العذاب
حمادالأنصاري
{وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةًمِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ}النمل82
لقد أخبرت هذه الآية الكريمة بخروج دابة الأرض التي تكلم الناس بآياتالله سبحانه وتعالى فيكذبها الناس فيستحقون بذلك التكذيب سخط الخالق وغضبه وهذاالمبعوث الرباني يتخلل الازمان ويطوي الحقب التاريخية منذرا للبشرية ومؤذنا
ظهوردابة الأرض بداية نزول العذاب
بسم الله الرحمن الرحيم
حمادالأنصاري
{وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةًمِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ}النمل82
لقد أخبرت هذه الآية الكريمة بخروج دابة الأرض التي تكلم الناس بآياتالله سبحانه وتعالى فيكذبها الناس فيستحقون بذلك التكذيب سخط الخالق وغضبه وهذاالمبعوث الرباني يتخلل الازمان ويطوي الحقب التاريخية منذرا للبشرية ومؤذنا بأمرالله سبحانه في الناس لهدايتهم وصلاحهم فعلي بن أبي طالب (ع) هو دابة الأرض فيالرجعة كما أخبرت بذلك الكثير من الروايات : ـ
o عن ابي جعفر (ع): ( أي شيء يقولالناس في هذه الآية ( اذا وقع القول عليهم اخرجنا .... ) فقال هو امير المؤمنين (ع) )بحار الانوار ج52 /112 باب الرجعة ص 39.
o
عن الرضا (ع): في قول الله تعالى(اخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم ) قال : علي ) بحار الانوار ج53 /117 باب الرجعةص39 .
قال امير المؤمنين (ع): ( انا باب المقام وحجة الخصام ودابة الارض وصاحبالعصا وفاصل القضا وسفينة النجاة ... ) بحار الأنوار ج41 ص5
وفي آخر الزمان وهوزمان أزل و فتن فيتطلب التدخل الإلهي المباشر لانتشال الناس من هذه الفتن العمياءالمظلمة فيكون إرسالا آخر في هذا الزمان فتاتي دابة الأرض لتكلم الناس بآيات اللهلعلهم يوقنون لينقذون أنفسهم ، وهذه المرة القادم شخص آخر يمثل امير المؤمنين يمهدللقائم (ع) : ـ
o عن ابي الجارود عن ابي جعفر (ع) :( في قوله تعالى ( ان اللهقادر على ان ينزل آية ) وسيريكم في آخر الزمان آيات منها دابة الأرض والدجال ونزولعيسى بن مريم وطلوع الشمس من مغربها ) تفسير القمي 1/198

o عن امير المؤمنين(ع) :( ومن الغد عند الظهر تتلون الشمس وتصير سوداء مظلمة ويوم الثالث يفرق اللهبين الحق والباطل وتخرج دابة الارض وتقبل الروم الى ساحل البحر عند كهف الفتيةفيبعث الله الفتية من كهفهم مع كلبهم منهم رجل يقال له مليخا وآخر خملاها وهمالشاهدان المسلمان للقائم (ع) ) الخصال ج2 ص 431 .
وهذه الرواية تذكر صراحة انالدابة تظهر وتمارس دورها التوحيدي ( تفرق بين الحق والباطل ) في مرحلة تزخر بتكالباهل الكفر حيث تذكر الرواية قدوم الروم ( الامريكان وأذنابهم ) اي انه سيحملاعباء ثورة كبيرة في مرحلة عصيبة ثم يذكر الفتية اهل الكهف ويذكر فيهم الشاهدانللقائم (ع) مما يعني ان ظهور الدابة قد سبق ظهور القائم بفترة ... اما كيف ان اهلالكهف ينصرون القائم (ع) فهو يحتمل التأويل ويحتمل التسليم به كما هو ايضا لورودمثل ذلك في اثناء سير تفاصيل الظهور ..
o
عن علي بن ابراهيم بن مهزيار عن الامامالمهدي (ع) : ( فانا في التقية الى يوم يؤذن لي فاخرج ، فقلت يا سيدي متى يكون هذاالامر ؟ فقال (ع) : اذا حيل بينكم وبين سبيل الكعبة واجتمع الشمس والقمر واستداربهما الكواكب والنجوم فقلت متى يابن رسول الله ؟ فقال : (ع) لي في سنة كذا وكذاتخرج دابة الارض من بين الصفا والمروة ومعه عصا موسى وخاتم سليمان لتسوق الناس الىالمحشر ...) بشارة الاسلام ص236 .
وهنا يكون الجواب من الامام المهدي (ع) نفسهحول متى يكون هذا الامر فأجاب الامام (ع) ببعض العلامات المعروفة ثم اضاف لها خروجدابة الأرض وأضاف قائلا (ع) انها تسوق الى المحشر وهو عاقبة الأمر فإما يكونالناس مؤمنين وإما كافرين فتختمهم وهو كناية على اعتبار الظهور هو القيامةالصغرى.

o
في حديث طويل عن ظهور الإمام المهدي (ع) سئل احد الجالسين : متىيكون خروجه جعلني الله فداك ؟ قال ابي عبد الله (ع): اذا شاء من له الخلق والأمر.قال : فله علامة قبل ذلك ؟ قال (ع) : نعم علامات شتى خروج دابة الارض من المشرقودابة من المغرب وفتنة تضل اهل الزوراء وخروج رجل من ولد عمي زيد باليمن وانتهابستارة البيت ويفعل الله ما يشاء ) بحار الانوار ج83 ص 62.
وفي هذه الروايةالاشارة واضحة ومباشرة الى ان دابة الارض تسبق ظهور الامام المهدي (ع) ولا تحتملالتأويل او التغيير بل انها تخبر بالعلامات التي تسبق الظهور كفتنة الزوراء وهيالتي تحدث الان.
وقد عد الإمام (ع) هنا الدابة في مطلع علامات الظهور المقدسلأنها تخرج كعلامة للظهور ولبدايته تحديداً ..
o
عن النبي (ص) : (... تخرج دابةالأرض ومعها عصا آدم وخاتم سليمان وفي السبعمائة تطلع الشمس سوداء مظلمة ولايتساءلون عما ورائها... ويذكر بعدها خروج السفياني وحكمه ثمانية اشهر ثم ظهورالقائم ) جامع الأخبار ص135
وهنا ايضا نرى ان دابة الارض تخرج قبل خروجالسفياني الذي يحكم ثمانية اشهر ثم بعد ذلك يظهر القائم .
o
عن أمير المؤمنين(ع) : في قوله تعالى ( إذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أنالناس كانوا بآياتنا لا يوقنون ) وما يتدبرونها حق تدبرها ألا أخبركم بآخر ملكبني فلان قلنا بلى يا أمير المؤمنين قال : قتل نفس حرام في يوم حرام في بلدحرام من قوم من قريش والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ما لهم ملك بعده غير خمس عشرة يوم)غيبة النعماني ص259 .
وهنا يربط أمير المؤمنين (ع) خروج الدابة بآخر ملك بنيالعباس ومن مصاديقها الان حكومة العمائم المزيفة التي تحكم العراق .. فاذا كنانشهد نهاية حكمهم قريبا انشاء الله فاين دابة الأرض التي هذا زمان حضورها؟


o قال امير المؤمنين (ع) : ( خروج دابة الارض من عند الصفا معها خاتمسليمان وعصا موسى يضع الخاتم على وجه كل مؤمن فينطبع فيه هذا مؤمن حقا ويضعه علىوجه كل كافر فينطبع فيه هذا كافر حقا حتى ان المؤمن لينادي الويل لك يا كافر وانالكافر لينادي طوبى لك يا مؤمن وددت اني اليوم مثلك فأفوز فوزا عظيما ثم ترفعالدابة رأسها فيراها من بين الخافقين بإذن الله بعد طلوع الشمس من مغربها فعند ذلكترفع التوبة فلا توبة تقبل ولا عمل يرفع ولا ينفع نفسا ايمانها لم تكن آمنت من قبلأو كسبت في ايمانها خيرا ثم قال (ع) لا تسألوني عما يكون بعد هذا فانه عهد اليحبيبي (ص) ان لا أخبر به غير عترتي ... ) الخرايج والجرايح فصل ...ص 1136 .
وهنانرى ان الدابة بعد ان تمارس دورها بالتفريق بين اهل الحق واهل الباطل ترفع رأسهافيراها من في الخافقين بعد ظهور الشمس من مغربها وهو هنا كناية عن الإمام المهدي(ع)..

o
عن الإمام الصادق (ع) : في كلام طويل (....ثم تظهر دابة الأرض بينالركن والمقام فتكتب في وجه المؤمن مؤمن وفي وجه الكافر كافر ثم يظهر السفيانيويسير بجيشه الى العراق... ويخرب الزوراء ويتركها حمماً ويخرب الكوفة والمدينة...ثم يخرج الى البيداء .... فتبتلعهم الأرض...) الرجعة للأسترآبادي ص 100.
وهناايضاً يعلن الإمام الصادق (ع) أن الدابة تظهر قبل السفياني أي بمعنى أنها كانتسابقة لظهور الإمام بصورة قطعية لا شك فيها..
إذن نستنتج من تلك الروايات اندابة الأرض تظهر قبل ظهور الإمام المهدي (ع) وهو آية تكون قبل الظهور المقدسومواكبة له متمثلة بظهور الممهد الذي يهيئ للمهدي (ع) سلطانه وهو شرط من أشراطالظهور ولا تذكر الروايات راية حق تشهد للإمام المهدي (ع) وتأخذ له البيعة إلا رايةاليماني أهدى الرايات بل ان الروايات تؤكد على ان الملتوي عليه من أهل النار .
وآية دابة الأرض هي العذاب فعندما يكذبه الناس ينزل عليهم العذاب من اللهسبحانه وتعالى : ـ
حدثنا الحسين بن محمد عن محمد بن عيسى عن يونس عن مفضلبنصالح عن زيد الشحام عن أبي عبد الله ع قال العذاب الأدنى دابة الأرض
بحارالأنوار ج : 53 ص : 115
و في قوله تعالى مِنَ الْعَذابِ الْأَدْنى دُونَالْعَذابِ الْأَكْبَرِ العذاب الأكبر عذاب جهنم و أما العذاب الأدنى ففي الدنيا وقيل هو عذاب القبر و روي أيضا عن أبي عبد الله ع و الأكثر في الرواية عن أبي جعفر وأبي عبد الله ع أن العذاب الأدنى الدابة و الدجال
بحارالأنوار ج : 8 ص : 256
قال المفضل يا مولاي إن من شيعتكم من لا يقول برجعتكم فقال ع إنما سمعوا قولجدنا رسول الله ص و نحن سائر الأئمة نقول وَ لَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذابِالْأَدْنى دُونَ الْعَذابِ الْأَكْبَرِ قال الصادق ع العذاب الأدنى عذاب الرجعة والعذاب الأكبر عذاب يوم القيامة
بحارالأنوار ج : 53 ص : 25

قال محمد بنالعباس حدثنا علي بن حاتم عن حسن بن محمد بن عبد الواحد عن حفص بن عمر بن سالم عنمحمد بن حسين بن عجلان عن مفضل بن عمر قال سألت أبا عبد الله ع عن قول الله عز و جلوَ لَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذابِ الْأَدْنى دُونَ الْعَذابِ الْأَكْبَرِ قالالأدنى غلاء السعر و الأكبر المهدي بالسيف
بحارالأنوار 24 53 باب 28-ما يكون عند ظهوره ع برواية


وقد حلت المثلات والعذاب على الناس في جميعانحاء العالم .
والكرة الارضية على شفير كوارث عظيمة وكبيرة كما تخبر التقاريرالعلمية المؤكدة وان اغلبها يحدث من ناحية الشدة والنوع والمكان لأول مرة ؛ وهذاالعذاب لردع الناس وعقابهم على جحودهم وتجاهلهم للدعوة الإلهية وقد حذر السيد احمدالحسن منذ بداية الدعوة في بيانات كثيرة حذر الناس من نزول العذاب الذي قد اظلالناس بسبب عدم ايمانهم بدعوة الامام المهدي (ع) وها هو العذاب ينزل الآن بشكل مخيفومرعب ولنا في العراق مثال واضح فهو باعتباره مركز الدعوة الإلهية فقد تحمل مختلفانواع العذاب من خلال احتلال وغزو كافر استباح الدين والأعراض والأرواح والمواردوكل شيء ومن خلال القتل الطائفي بين ابناء الشعب الواحد ومن خلال الأمراض والأوبئةالتي اطلت براسها الان من جديد بمرض الكوليرا ومن خلال موجة الحر الشديدة جدا التيرافقها تدهور المستوى المعاشي والخدمي والاجتماعي ومن المتوقع في الايام القادمة انتقوم القوات الكافرة الأمريكية بافتعال فتن جديدة بالضغط على الحكومة او بعملانقلاب لتثبيت وتشريع وجودها مما سيؤدي إلى استعار نار الفتنة من جديد بين طوائفالمسلمين وانتشار القتل والدمار في كل مكان مرة اخرى ..
كل هذا وغيره كان مذكورمنذ مئات السنين في الكتب وهو العذاب الادنى آية دابة الأرض وبسبب تجاهل الناس لهذاالمبعوث وتمسكهم بالدجال الأمريكي لن يزيد هذا الناس الا عذابا وتسافلا حتى يفيقواإلى امر الله سبحانه وتعالى.. كتب السيد احمد الحسن في الاضاءات ج2 : ـ
((إذا تمت أسباب العذاب وكذب الرسول و استهزأ به القوم وخصوصا علماء السوءومقلدوهم العميان بدأت مرحلة جديدة وهي مقدمات العذاب وهي كمقدمات العاصفة الهوجاءالتي تبدأ بنسيم طيب يركن إليه الجاهل ويظن انه سيدوم ولكن بعد لحظات تصل الريحالعاصف التي تدمر كل شيء بأذن ربها ( فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍحَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْمُبْلِسُون) (الأنعام: 44) ) .
بداية العذاب بإقبال الدنيا على أهلها الذينكذبوا الرسل ( فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ) وذلك لسببين الأول هوإغراقهم في الشهوات والملذات وزخرف الدنيا بعد أن ركنوا إليه وأمسى هو مبلغهم منالعلم لا يعدونه إلى سواه وليزدادوا غفلة إلى غفلتهم (وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّكَيْدِي مَتِينٌ) (الأعراف:183) والثاني ليعظم عذابهم النفسي لما ينزل بهم العذابالإلهي الدنيوي وذلك عندما يفارقون الدنيا التي أقبلت عليهم واستقبلوها بالأحضان(فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا ) دونما تفكر أو تدبر لحالهم المخزي وهم يرزحون تحت ظلطاغوت محتل متسلط وكأنهم لم يسمعوا الحديث القدسي ( يا أبن عمران إذا رأيت الغنىمقبلا فقل ذنب عجلت عقوبته ) وهكذا الغافلون دائما يظنون أن الدنيا التي أقبلتعليهم مكافئة لهم والنعمة والنعيم ثمن لأتعابهم وهي في الحقيقة النسيم الذي يسبقالعاصفة !!وهي في الحقيقة ذنب عجلت عقوبته !! ))

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الأمام الحجة عج“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين فقط