صفحة 1 من 1

ان هذا الأمر لا يأتيكم إلا بعد إياس

مرسل: الأحد يوليو 26, 2009 2:13 am
بواسطة الاستاذ اسعد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد


من الواضح ان التكامل والاستعداد التام لا يحصل إلا بعد التمحيص والتمحيص والتمحيص 0000 ، حتى لا يبقى من الأخيار إلا العدد القليل فيُسمون بالغرباء ، ولتعلم ان بعض تأويلات الروايات تشير الى الخسف والهزة والرجفة الفكرية والى الموت والقتل في الفكر والقلب والأوبئة والأمراض الأخلاقية والروحية ، وكل هذا بسبب الشبهات الكثيرة والتأويلات الباطلة الصادرة من أئمة الضلالة من الدجالين والسفيانيين فعليك الحذر من ذلك بتحصين الفكر والنفس والروح بالتوكل والإخلاص لله تعالى والتضحية والإيثار من اجل الحق ونصرة له وبالعلم والتعلم الذي يقود الى الله تعالى ويحقق رضا الإمام (عليه السلام) ، واليك بعض الموارد التي تشير الى تلك المعاني :
1. عن الإمام الباقر(عليه السلام) { لتُمخضن يا معشر الشيعة شيعة آل محمد كمخيض الكحل في العين ، لان صاحب الكحل يعلم متى يقع في العين ولا يعلم متى يذهب ، فيصبح أحدكم وهو يرى انه على شريعة من امرنا فيمسي وقد خرج منها ، ويمسي وهو على شريعة من امرنا فيصبح وقد خرج منها }
2. عن الإمام الصادق (عليه السلام) { والله لتكسرن كسر الزجاج وان الزجاج يعاد فيعود كما كان ، والله لتكسرن كسر الفخار وان الفخار لا يعود كما كان ، والله لتمحصن والله لتغربلن كما يغربل الزؤان (نبات يخالط الحنطة) من القمح }
3. عن الإمام الصادق (عليه السلام) { ان هذا الأمر لا يأتيكم إلا بعد إياس ، لا والله حتى تميزوا ، لا والله حتى تمحصوا ، لا والله حتى يشقى من يشقى ، ويسعد من يسعد }
4. عن الإمام الصادق (عليه السلام) { كيف انتم إذا بقيتم بلا إمام هدى ، ولا علم ، يبرأ بعضكم من بعض ، فعند ذلك تميزون وتمحصون وتغربلون }
5. عن الإمام الكاظم (عليه السلام) { اما والله لا يكون الذي تمدون اليه أعينكم حتى تميزوا وتمحصوا ، وحتى لا يبقى منكم إلا الأندر ، ثم تلا (عليه السلام ) (( أم حسبتم ان تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم 00000 )) }
6. عن الإمام الباقر( عليه السلام) { هيهات هيهات لا يكون فرجنا حتى تغربلوا ثم تغربلوا ثم تغربلوا ، حتى يذهب الكدر ويبقى الصفو }
7. عن الإمام الصادق (عليه السلام) { لابد للناس من ان يمحصوا ويميزوا ويغربلوا وسيخرج من الغربال خلق كثير }