اليوم حبيت اقدم لكم جم شرح حق التلغيم للمبتدأين و انشاء الله تستفيدون منها طبعا أنا ما أدعوا الى التلغيم الموضوع مجرد للتعرف عليه
ويتضمن الموضوع :
1- شرح التلغيم الكهربائي .
1- شرح التلغيم الهدرز و الشوته ( فلتر رياضي ).
3- شرح التلغيم لي التربو و سوبر شارجر .
1- شرح التلغيم الهدرز و الشوته ( فلتر رياضي ).
3- شرح التلغيم لي التربو و سوبر شارجر .
نبدأ
<<< 1- شرح التلغيم الكهربائي >>>
هذا التلغيم يعطي تقريباً 10 احصنه الي 30 احصان فقط بس يعتبر من اهم التجهيزات للتلغيم القويه
اولاً لماذا يضعون شمعه احتراق رياضيه تأتي ليزر او ذو رأسين او ثلاثه رئوس بشمعه الوحده
وهي ان تعمل 3الي 4 شرارات في الاحتراق الواحد بدل الشراره الوحده
والبعض يتسائل لماذا 3 الي 4 شرارات ؟؟؟
الجواب لكي يحترق البانزين بنسبه 98% علي الاقل ووهل تعلم ان السسياره التي لديه تحرق البانزين بسبه 94% للسيارات الجديده و 75% الي 80 % للسيارات القديمه للبستن الواحد .
فتخيل سيارتي المرسيدس مديل 94 يعني نسبه الاحتراق في البستن 80 % تقريباً يعني 20% من البانزين مو قاعد يحترق
تخيل السياره 6 سلندر و 20 + 20 .... يطلع 120% من البانزين مو قاعد يحترق في المكينه كلها يعني عنه بستن و ربع مو قاعد يشتغل تخيل السياره بي 5 سلندر بدل ال 6 سلندر
و تخيل كل بستن مثلا يولد 50 حصان حق 6 سلندر يعني 300 حصان و تخيل بستن مو شغال يعني السياره تولد 250 حصان ..
و السؤال المنتشر هو كيف نتمكن من حرق البانزين 100 % ؟؟؟
- انا اقول لا يمكن حق البانزين 100% بسبب مقاومه و الكهرباء الضائعه ووو .. . لاكن ممكن ان نصل الي نسبه 98%
او 99% كحد اقصي
او 99% كحد اقصي
وهنا طرق توصيل السياره الي الحد المطلوب او اقوي احتراق البستن .
الطريقه الاولي
وضع شمعات ذات توصيل كهربائي قوي ذو اقل مقاومه و يأتي بشراراه قويه لتضمن الاحتراق الكامل يعي ثلاثه رأوس او اربعه ..
و يلزم ايضاً
ولازم عندك وايرات ممتاز و اقل مقاومه ممكنه و هذا يسمونه وايرات رياضيه الي بلاوان
ولازم عندك وايرات ممتاز و اقل مقاومه ممكنه و هذا يسمونه وايرات رياضيه الي بلاوان
ويكون الرأس من النحاس لانه افضل المعادن توصيلان و ارخصها ( طبعاً في الافضل بس قالي ولا يتحمل الحراراه ) .
ويلزم ايضاً
الدلكو وهو المولد للطاقه و هو يرفع طاقه الدينمو او البطاريه الي قوه مرتفه توصل الي 600000 فولت
( يعني لا تجيسه ولله تروح وطي تفحم ) .
وهو واضح بصور الي لونه اسود فيه منه 6 علي مل اسلندر .
و ننصح بأن تضع قوته كبيره كي تكون الشراره اقوي بكثير .
وللعلم ان لازم تحط تسوي الخطوات الثلاثي كي تحس بفرق يعني لا تبدل الشمعات فقط ما راح ينفع .
شرح الهدرز و الشوته >>>
1- الهدرز و هو جهاز جمالي اكثر من جهاز يعطي بور
و الهدرز مكون من دبه وبايب يوصل الي المكينه و يوجد دبه اخري تحت صوب المكينه
المهم
هذا الهدرز
و الهدرز يعطي تقريباً 15 الي 50 حصان اذا كان سستم كامل
وظيفه السستم ( الهدرز ) هي تسهيل الضغط علي المكينه
و البعض يقول كيف يتم تخفيف الضغط علي المكينه ؟؟؟
الجواب هو ان الهدرز يسهل من خروج الغاز المحترق بسهول كي يقل الضغط علي البستن لكي يتم دخول دفعه اخري
من البانزين و الاكسجين .
من البانزين و الاكسجين .
واحلي ما في الهدرز الصوت .
2- الفلتر الرياض او ما يسامي في العاميه الشوته
الشوته وهي وظيفتها ادخال اكبر كميه من الهواء للبستن
عندما يتم ادخال كميه كبيره من الهواء الي البستن فأذن المنظم سوف يدخل كميه مساويه من الكابنزين فسوف يزيد الاحتراق بنسبه اكبر
ويوجد انواع كثيره من الشوتات ( شكلك بعربي ساقط شنو شوتات ) ...
وانا انصح بقضيب النيكل الانه يتحمل الحرااره و يسهل مرور الهواء ولا يقاومه .
مثل الي بصوره :
و الشوته مع الهدرز يولدن تقريباً 30 الي 60 حصان كحد اعلي .
وخلصنه من الهدرز و الشوته