الرئيس التنفيذي لبتلكو:
خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
لا مانع من تعويض الزبائن لو وافقت هيئة الاتصالات
كتب: عبدالله الأيوبي
أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو السيد بيتر كالياروبولوس أن الشركة تحولت الآن إلى مجموعة شركات بعد التوسع الذي نفذته بتلكو من خلال الدخول وتقديم الخدمات في أسواق أخرى غير السوق المحلي مثل اليمن والأردن ومصر والتخطيط لدخول السوق السعودي أيضا، موضحا أن بتلكو تضع في اعتبارها التوسع في سوق شبه القارة الهندية والشرق الأقصى مع أن بتلكو ما تزال مهتمة بإفريقيا ولكن كل شيء يتوقف على الفرص المتاحة وخاصة في قطاعي خدمات الهاتف النقال والإنترنت (بروباند). وقال خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر المجموعة الرئيسي بالهملة ان النمو في البحرين محدود إلا إذا طرأت تغييرات كثيرة مثل زيادة عدد السكان موضحا أن الشركة تتوقع أن تشهد الأسواق الخارجية نموا أسرع يصل إلى ما نسبته ثمانين في المائة مقارنة مع السوق المحلي.
وأثنى على النجاحات التي حققتها بتلكو خلال عام 2007 حيث حققت مجموعة بتلكو نتائج مالية قياسية خلال عام 2007 وكانت مملكة البحرين المستفيد الأكبر من هذا النجاح. فقد استثمرت بتلكو 388 مليون دولار أمريكي بشكل مباشر في الاقتصاد البحريني في عام .2007 وقال ان الشركة في عام 2007، دفعت حوالي 2،145 مليون دولار أمريكي كأرباح للمساهمين البحرينيين و6،79 مليون دولار أمريكي لرواتب الموظفين وتدريب وتطوير موظفيها البالغ عددهم 1600 موظف و1،12 مليون دولار أمريكي تبرعات للمجتمع و6،71 مليون دولار أمريكي نفقات الرأسمالية و1،6 ملايين دولار أمريكي رسوم التراخيص المدفوعة لهيئة تنظيم الاتصالات و7،73 مليون دولار أمريكي لعدد من المزودين مشيرا إلى أن هذا الضخ المالي المباشر من قبل بتلكو وفر سيولة مالية تقدر بمليارات الدولارات الأمريكية في الاقتصاد الوطني نتيجة لذلك. وأضاف أن زبائن الشركة استفادوا طوال عام 2007 مما يربو على 190 حملة ترويجية حصل بفضلها الزبائن على قيمة إضافية شملت خدمات الهاتف النقال وبرودباند والاتصال الدولي المباشر من دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة وقد تم خفض أسعار الاتصالات الدولية المباشرة لدول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى وكذلك أسعار خدمة الآينت للقطاعين التجاري والتعليمي بنسبة 50%، بينما حصل زبائن خدمة الهاتف النقال ذات النظام الشهري على رصيد إضافي ودقائق و رسائل نصية قصيرة مجانية. وفيما يتعلق بفوائد الموظفين، قال السيد كالياروبولوس إن الشركة تدرك قيمة 1600 موظف لديها الذين يمثل البحرينيون منهم ما نسبته 93% وهذا ما يجعلنا نقدم لهم فوائد ممتازة مع مراجعة مستمرة للرواتب للتأكد من مساواتها، بل وتفوقها على ما تقدمه الشركات المنافسة، ونظام صحي عالمي المستوى للموظفين وأفراد عائلاتهم يضمن حصولهم على أفضل رعاية صحية. وقال إنه خلال عام 2007 حصل 700 من موظفينا على زيادات في مرتباتهم الشهرية بينما استفاد 90% من استثماراتنا البالغة 000،415،1 دينار بحريني (8،3 ملايين دولار أمريكي) في التدريب و التطوير. وأضاف أن الشركة واحتفاء بالنتائج المالية القياسية لعام 2007 منحت موظفيها راتبا إضافيا وافق على صرفه مجلس الإدارة خلال اجتماعه الأسبوع الماضي وتم دفعه للموظفين في 31 يناير.
ويأتي صرف هذا الراتب الإضافي، يقول الرئيس التنفيذي لبتلكو ليضاف إلى منحة بتلكو السنوية التي سيتم صرفها في وقت متأخر من الشهر الجاري و سوف يتسلم الموظفون منحا مالية تتراوح بين راتب ونصف وخمسة رواتب مقابل أدائهم خلال عام 2007 وعلاوة على ذلك، يمكن للموظفين التطلع إلى زيادة في المنح المرتبطة بالأداء في المستقبل مع تدشين نظام التقييم الجديد الذي سيشهد حصول أصحاب أعلى أداء منحة مالية قدرها 6 مرتبات تقديرا لأدائهم خلال عام .2008 وأضاف أن اجتماع الجمعية العمومية القادم لشركة بتلكو، المزمع عقده في 27 فبراير سوف يوصي مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قيمتها 3،127 مليون دولار أمريكي (48 مليون دينار بحريني)، أي ما يعادل نسبة 40% من رأس المال المدفوع وذلك بقيمة 40 فلسا للسهم الواحد، من ضمنها 20 فلساً للسهم تم الإعلان عنها وتوزيعها في شهر يوليو من عام .2007 إضافة إلى ذلك، سوف يوصي مجلس الإدارة بمنح 20% أسهم منحة أي ما يعادل سهم واحد لكل خمسة أسهم من تلك التي يمتلكها مساهمو الشركة حاليا. من جهة أخرى قال الرئيس التنفيذي لبتلكو إن استثمار بتلكو لمبلغ مليون دولار أمريكي في بناء مركز عمليات الشبكات أثبت أنه كان في محله، حيث مكن هذا المركز المسئولين التنفيذيين والفنيين بالشركة من التحكم في الأحداث عبر هذا المركز المتقدم في أعقاب التلفيات غير المسبوقة التي لحقت بأحد الكوابل، مما أدى إلى إرباك شديد في الروابط التي توفر خدمات الإنترنت للوجهات الدولية. وأضاف أن انقطاع اثنين من كابلات الألياف البصرية (Flag & SEA-ME-WE4) الواقعة بالقرب من مدينة الإسكندرية بمصر وثالث (FALCON) بين دبي ومسقط تسبب بإزعاج لزبائن بتلكو الذين أصبحوا يعتمدون بشكل كبير على الاتصالات الإلكترونية وقد تسببت هذه الانقطاعات في تقليص قدرة جميع شبكات الاتصالات في مختلف منطقة الشرق الأوسط والهند، وليس البحرين فقط غير أن مهندسي بتلكو العاملين في مركز عمليات الشبكات الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدأوا على الفور في تغيير مسار حركة خدمات الإنترنت والصوت والبيانات إلى أنظمة كوابل أخرى. وأضاف أن بتلكو وفي مسعى منها لإبقاء البحرين على اتصال دائم بالعالم الخارجي قامت بشراء سعة في الكيابل من الدول المجاورة إلى جانب السعة الخاصة بالشركة في هذه الكيابل ولكن ما حدث هو ضرر كبير يحدث لأول مرة مما سبب هذا الإرباك. وقال ان الشركة أمنت ما نسبته 70 بالمائة من اتصالات البحرين بالخارج رغم هذا الحادث الكبير من خلال طرق مختلف الطرق المتاحة والتي تمتلك فيها بتلكو سعة الأمر الذي يؤكد صحة وسلامة قرار الاستثمار في مثل هذه المشاريع الحيوية الهامة. وأوضح أن بتلكو استثمرت في أنظمة كابلات Flag وSEA-ME-WE3 وSEA-ME-WE4 ومحطة أقمار اصطناعية بهدف توفير خدمات الصوت والبيانات والإنترنت لزبائنها في المملكة كما استثمرت في ثلاثة مسارات متنوعة هي: SFO،FALCON وFOG من أجل البقاء على ارتباط بهذا الرابط الدولي.
مشيرا إلى أنه وعلى الرغم من فقدان 3 كابلات دولية رئيسية تربط الشرق الأوسط ببقية دول العالم، فقد صممت شبكة بتلكو بعناية فائقة لتوفر مرونة و تنوعا متميزين وتم تحويل جميع خدمات بتلكو إلى كابلين آخرين (FOG) و(SFO) من المنامة إلى بقية دول العالم، مما أسهم في تقليص الآثار الناجمة عن هذه المشكلة إلى حد ما موضحا أن أعمال الإصلاح يتم الآن تنفيذها من قبل مزودي الكابلات الدولية ومن المتوقع أن تستكمل في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وقال ان ملايين الدولارات التي استثمرتها بتلكو في العديد من أنظمة الكابلات التي تتميز بالتنوع الكبير، والتخطيط المحترف للشبكات وإجراءات الاستجابة الفورية لاستعادة الخدمات أسهمت جميع هذه الأمور في حماية البحرين من انقطاع كبير و كارثي عن بقية دول العالم. وأشار إلى صعوبة معرفة حجم الخسائر التي تسبب فيها انقطاع الكيابل ولكن يمكن تقديرها بالملايين، مشيرا إلى مسألة تعويض الزبائن عن هذا الانقطاع قائلا إن الشركة قبل ثلاث سنوات أرادت أن تقدم على خطوة من هذا القبيل لكن هيئة تنظيم الاتصالات رفضت ذلك ولكن الشركة سوف تفتح موضوع تعويض الزبائن مع هيئة تنظيم الاتصالات. وأكد الرئيس التنفيذي لبتلكو السيد كالياروبولوس أن الشركة تطمح في أن ينمو حجم المجموعة خلال عام 2008 إما عن طريق شراء تراخيص جديدة أو الشراكة مع شركات اتصالات عتيدة متوقعا بأن تأخذ عمليات بتلكو في الخارج دورا أكثر أهمية في نجاح ونمو المجموعة في المستقبل. وتطرق الرئيس التنفيذي الى السياسة التوظيفية التي تتبعها الشركة فقال ان هذه السياسة قائمة على معيار الجودة قبل كل شيء وحاجة الشركة إلى التوظيف ولكنه في حالة المنافسة والتغييرات التي تطرأ على السوق تؤدي في أحيان كثيرة إلى تغييرات في هذه السياسة مثل تدوير بعض الموظفين كما يحدث الآن في بتلكو. وأضاف أن الشركة لديها ما نسبته 93 بالمائة من عدد الموظفين من البحرينيين وأن أي تغيير في هذه السياسة من المؤكد أن يطول بعضهم كما يطول غيرهم من الموظفين ومن مستوى المناصب والمواقع المهنية بالشركة حيث يتوقف الأمر على حاجة الشركة للوظيفة وما إذا كان بالإمكان الاستعانة بالتكنولوجيا أو دمج بعض الأقسام موضحا أن هناك 87 موظفا لجأت الشركة إلى تدويرهم ضمن برنامج التدريب وأن 40 منهم قبلوا بعرض الشركة والـ 47 الباقين تبحث الشركة عن أماكن مناسبة للبحرينيين منهم أما الأجانب فيمكن إنهاء عقودهم.
وأبدى الرئيس التنفيذ لشركة بتلكو امتعاضه من إطلاق تهم بالفساد بالشركة قبل التحقق من صحة هذه التهم لأن من شأن ذلك أن يؤثر على أداء الموظفين بالشركة والذين أثبتوا حتى الآن إخلاصا منقطع النظير تجاه عملهم، كما أن مثل هذه الاتهامات تؤثر على سمعة الشركة في الخارج وكذلك سمعة مملكة البحرين حيث ان الاستثمارات التي يفكر أصحابها بالمجيء إلى البحرين سوف يأخذون مثل هذه الاتهامات على محمل الجد والحذر أيضا. وقال إن مجلس الإدارة حول التقرير الذي أعد بشأن الاتهامات النيابية للمسئولين بالشركة إلى المدقق الحسابي للشركة وأن مسألة اللجوء إلى القضاء متروكة لمجلس الإدارة. وأشار إلى مجلس الإدارة خلال لقائه بالوزير المعني بالاتصالات بحث معه الاستثمار في البنى التحتية ومناقشة أفضل الطرق لفتح سوق الاتصالات في المملكة إذ أن من شأن التسرع في فتح السوق سيؤثر على الجميع بخلاف الفتح التدريجي وتجربة السنوات الخمس الماضية تؤكد صحة ذلك.
اي يعوضوناا طل
الله ينــعل بتلكوو
المــصدر اخبار الخليج
http://www.akhbar-alkhaleej.com/Arti...222581&Sn=BNEW
نور الهدى
خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
- ...|زمردة|...
- مشاركات: 2487
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 18, 2006 7:16 pm
خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
.....مخنوٍقة يمّـه، وٍ أحس الخنقة هدّتنـيْ . . !
....مكسوٍرٍقلبيْ . . وٍ ع'ـَينيّ مدرٍي وٍش فيهآ !
وٍ دموٍع'ـَيْ آلليْ غ'ـَصْب ع'ـَن ع'ـَينيْ بگتنيّ. .
....ملّيت أغ'ـَمّض جفوٍنيّ { . . لجل أدآرٍيهــآ !
....مكسوٍرٍقلبيْ . . وٍ ع'ـَينيّ مدرٍي وٍش فيهآ !
وٍ دموٍع'ـَيْ آلليْ غ'ـَصْب ع'ـَن ع'ـَينيْ بگتنيّ. .
....ملّيت أغ'ـَمّض جفوٍنيّ { . . لجل أدآرٍيهــآ !
رد: خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
- اي يعوضوناا طل
الله ينــعل بتلكوو
ماقصرتين أختي على الموضوع
رد: خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
بتلكو تاخذ ما تعطي
شكرا لك أختي نور الهدى
تحياتي
بتلكو تاخذ ما تعطي
شكرا لك أختي نور الهدى
تحياتي
رد: خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
بارك الله بكم شكراً لكم على مجهودكم الطيب
- ...|زمردة|...
- مشاركات: 2487
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 18, 2006 7:16 pm
رد: خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
شكرا لمروركم الكريم وردودكم الطيبة
.....مخنوٍقة يمّـه، وٍ أحس الخنقة هدّتنـيْ . . !
....مكسوٍرٍقلبيْ . . وٍ ع'ـَينيّ مدرٍي وٍش فيهآ !
وٍ دموٍع'ـَيْ آلليْ غ'ـَصْب ع'ـَن ع'ـَينيْ بگتنيّ. .
....ملّيت أغ'ـَمّض جفوٍنيّ { . . لجل أدآرٍيهــآ !
....مكسوٍرٍقلبيْ . . وٍ ع'ـَينيّ مدرٍي وٍش فيهآ !
وٍ دموٍع'ـَيْ آلليْ غ'ـَصْب ع'ـَن ع'ـَينيْ بگتنيّ. .
....ملّيت أغ'ـَمّض جفوٍنيّ { . . لجل أدآرٍيهــآ !
-
- مشاركات: 525
- اشترك في: الثلاثاء يناير 08, 2008 1:01 am
رد: خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
صادقين ياخذوا مايعطووا حسبي الله
خيتي
نور الهدى
يعطيك الله الف عافية
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
صادقين ياخذوا مايعطووا حسبي الله
خيتي
نور الهدى
يعطيك الله الف عافية
رد: خسارتنا بالملايين من خلل الإنترنت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
العوض على الله
مشكووووووره خيو
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
العوض على الله
مشكووووووره خيو
الموجودون الآن
المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين فقط