سكايلاين .. الموضوع كامل

كل مايخص السيارات جديدة , قديمة , محركات , تلغيم السيارات , تقنية السيارات والدراجات النارية

المشرف: عبدالزهراء

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
عبدالزهراء
مشاركات: 1337
اشترك في: السبت سبتمبر 06, 2008 8:47 am

سكايلاين .. الموضوع كامل

مشاركة بواسطة عبدالزهراء »



صورة

سكايلاين

صورة
بعض السيارات تسحرك بإدائها وبعضهن تدهشك بما يمكن أن تفعله بعد التعديل وبعضهن لاتصدق عيناك ماتراه من تقنيات تحملها .
أنتم حالياً لستم أمام عدة سيارات بل أنتم أمام سيارة واحدة جمعت كل الصفات لأنها سحرت القلوب وأدهشت العقول وجعلت الأعين تنطق من الروعه وتدمع من الحسره .
إنها نيسان سكايلاين التي لاتشبه أحداً إطلاقاً فهي لاتشبه إلا نفسها فقط .
لم يخطر بـ بال مسئولي نيسان التي تأسست عام 1914 والتي صاحب تأسسيها بعض العثرات والبدايات الغير مقنعة ، وإتجاهها إلى الاستفادة من خبرات شركة أوستن البريطانية في عام 1952 ( لم تعد موجودة هذه الشركة البريطانية القديمة الآن ) أن هذا العام صادف موعد ولادة نجمة كبيرة في اليابان ولم تكن تعلم أن هذا النجمة ستكون أسطورة من أساطير شركتهم التي لاتنسى .
صورة
شعار شركة برنس



فـ في ذلك العام 1952 ظهرت إلى النور شركة تاما للسيارات التي عرفت فيما بعد بشركة برِنس للسيارات وذلك بأمر الإمبراطور الياباني الملكي الأمير هيروهيتا عام 1955، والتي قامت على تأسسيها شركة ناكاجيما للطائرات الحربية ، التي كانت سـ تخصص هذه الشركة إلى إنتاج السيارات الكهربائية ، ولكن تحويل الاسم من تاما إلى برنس كما ذكرنا قد غيّر أيضاً من سياسة هذه الشركة إذ تحولت من إنتاج السيارات الكهربائية إلى السيارات العاملة بالبنزين ، وهذه من المفارقات الغريبة والتي يجهلها الكثيرون .
صورة
بعض منتجات برنس

وفي نفس العام 1955 ظهرت أول سيارة من إنتاج شركة برنس حملت اسم Skyline ALSI-1 وظهرت معها بوادر النجاح الباهر ثم ألحقتها بنسخه تطويرية ، وتواصلت النجاحات الباهرة إلى أن أتى عام 1966 وبه حدث تاريخي لا ينسى ، ففي ذلك العام أوصت الحكومة اليابانية بضرورة دمج الشركات الصغيرة مع بعضها لمواجهة المنافسة الشرسة لمنتجات العالمية ومقاومة محاولة الشركات الأجنبية فرض السيطرة على السوق الياباني ، ونتيجة لتلك التوصية ، تم دمج شركة نيسان بالمتطورة برنس مثلما دمجت تويوتا مع هينو و دايهاتسو ، ومنذ عام 1967 بدأت منتجات وإصدارت برنس تباع بمسمى نيسان أو داتسون ، ومن الجميل في الموضوع أن منتجات برنس لازالت على قيد الحياة مع نيسان مثل سكايلاين وجلوريا [ Infiniti M45 في وقتنا الحاضر ] ، وهذا دلالة على التخطيط المميز التي كانت تحظى بـه شركة برنس .

ومن هــنا سـ نبدأ بتسليط الضوء على كل جيل من أجيال الأسطورة سكايلاين ، وهن 11 جيل على إمتداد 50 عاماً منذ ظهورها :

The 1st Generation - ALSI

The 2nd Generation - S50

The 3rd Generation - C10

The 4th Generation - C110

The 5th Generation - C211

The 6th Generation - DR30

The 7th Generation - HR31

The 8th Generation - BNR32

The 9th Generation - BNCR33

The 10th Generation - BNR34

The 11th Generation - V35

الجيل الأول [ 1955-1962]
الجيل الأول على إمتداده يحمل فئتان ، الأولى ALSI والأخرى BLRA-3 ، سنتعرض لكليهما بشيء ٍ من التفصيل

ALSI - 1 Series
صورة
أولى سيارات التي تحمل اسم سكايلاين عام 1955، تأتي بمحرك يدعى GA-3 سعته 1.5 لتر وكما يبدو من اسمه له أربع سلندرات طولية تنتج 60 حصاناً عند 4400 دورة في الدقيقة (RPM) أي عند 44 كيلو واط ، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 130 كم / ساعة ، وتأتي سكايلاين بنسختين أحداهما طراز السيدان بأربع أبواب والأخرى طراز الستيشن واجن بخمسة أبواب .

ALSI - 2 Series

صورة
تعتبر إصدار مقارب أو مُحسّن للسلسة الأولى ، فقد طالت التغيرات فقط بعض الجوانب الخارجية كـ المصابيح الأمامية التي اصبحت مزدوجة والخطوط العرضية على جانبين ، وقد ظهرت في عام 1957 أي بعد عامين فقط من ظهور السلسة الأولى ، كما أنها حملت محركاً جديداً يدعى GA-4 أعطاها قوّة ودفعه جديدة إلى 70 حصاناً .
BLRA - 3 Series

صورة
أول ظهور للفئات الرياضية لسكايلاين كانت مع BLRA عام 1961، والتي اعتمدت على شيئان ، الصناعة اليدوية و التصميم الإيطالي بحرفنة الفنان الإيطالي جيوفاني ميشلوتي [ أحد أشهر مصممي السيارات الرياضية في القرن العشرين ] ، السيارة تأتي بطراز الكوبية وطراز المكشوفة ، وكلهما مجهزتان بمحرك GB-30 سعة 1.9 بأربعة سلندرات تنتج 83 حصاناً عند 61 كيلو واط ، وكان لسعرها الباهض وندرتها سبب هام لإنحسار شعبيتها ، حتى سقطت أمام شعبية الجيل الثاني من سكايلاين ، إذ لم تمكث سوى عاماً واحداً فقط .
الجيل الثاني [ 1963 - 1968 ]

S 50 - E Series
صورةصورة
في عام 1961 إنطلقت سلسلة S50 ، والتي شكلت فيما بعد بـالجيل الثاني لـسكايلاين ، وعلى الرغم إطلاق السلسة الجديدة إلا أنها تأخرت سنتين تقريباً ( أي عام 1963 ) عن خط الإنتاج الرسمي ، والتي أصبحت واحدة من أكثر السيارات محبوبة لدى اليابانيين، وقد أشتهرت بمصابيحها الدائرية أصبحت فيما بعد علامة مميزة تعرف بها سكايلاين ، السلسة S50 مجهزة بـمحرك القديم GA-3 ، وقد طوّرت السكايلاين فئة الـS50 لتصبح S57 باستخدام أول محرك من نيسان يستخدم في السكايلاين [ بعد حدث الدمج الشهير] تحت مسمى G15 سعة 1.5 لتر يعطي قوة مقدارها 88 حصاناً عند 66 كيلو واط ، والتي أعتبرت كـ أقوى محرك في اليابان على مستوى محركات سعة 1.5 لتر ، وذلك عام 1967 وهو نفس العام توقفت هذه السلسة عند الإنتاج .
Skyline 2000GT (S 54 Series)

صورةصورة
ولادة الأسطورة
في عام 1964 بدأت شركة برنس بدخول عالم السباقات الرياضية ، فما كان منها إلا جهزّت أدواتها لصنع سيارة قادرة على مقارعة أشد المتنافسين في عالم السباقات ، وذلك بإطلاق سلسلة S54 والتي عرفت فيما بعد بـ Skyline 2000GT بعد الحدث التاريخي بـ دمج برنس مع نيسان ، والتي من بعدها عرفت المعنى الحقيقي للمجد والأسطورية ، السيارة مجهزة بمحرك جديد ويعتبر أول محرك ذو ست سلندرات طولي في تاريخ سكايلاين يدعى G-7 بسعة 2.0 لتر بقوة 106 حصاناً عند 78 كيلوواط طوِّر لاحِقاً ليعطي قوة 127 حصاناً عند 94 كيلوواط .
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى السيارات والدراجات النارية“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد